تدفئة تحت البلاط

تدفئة تحت البلاط

مكونات نظام التدفئة تحت البلاط

يتكون نظام التدفئة بشكل عام من جزئيين رئيسيين

  • جزء خارج المنزل ويشمل غرفة البويلر بما فيها من (البويلر ،المضخات ،الحارقة ،وأجهزة الأمان التحكم)
  • جزء داخل المنزل ويشمل
    • الانابيب وهي الجزء الناقل للماء الساخن من البويلر الى انابيب التدفئة الارضية
    • التدفئة تحت البلاط (التدفئة الارضية)التي تقوم بتدفئة المنزل
  • روم ترموستات لتحكم في حرارة الغرف المنزل بالكامل
  • كما يقوم البويلر بتسخين المياه  بدلا من سخانات الكهرباء داخل المنزل صيفا شتاءا

طريقة عمل نظام تدفئة تحت البلاط بالغاز او الديزل

  1. جهاز سخان المياه (البويلر)، وهو أهم جزء في نظام التدفئة المركزية، وهو عبارة عن مكان حدوث الإحتراق لتسخين الماء في الأنابيب والمسؤولة عن تدفئة المنزل، حيثُ يتم إحداث شعلة نار وتقوم هذه النار بتسخين المياه المتّصلة بأنابيب تحمل الماء بالتالي تقوم بتسخين تلك المياه.
  2. أنابيب الماء، والموزّعة في أرجاء المنزل تكون شبكة كاملة و تكون البداية من طبلون التجميع الى الغرفة المراد تسخينها والعودة مرة أخرى الى الطبلون بدون أي توصيلات مما يتيح لنا ضمان انه ليس هناك أي تسريب مستقبلا و بعد ذلك يتم اختبار جميع الاعمال على ضغط 10 بار ويتم تسليمها للعميل . هذه الأنابيب مسؤولة عن حمل الماء لجهاز البويلر،.
  3. الانابيب هي المسؤولة عن تدفئة الارضيات )، وهي المسؤولة بشكل مباشر عن تدفئة المنزل، حيثُ تمر من خلالها الماء الساخن بالتالي تعمل الانابيب الأرضية على تسخين البلاط مثل (السراميك؛ الرخام؛البورسلان) وبعد ذلك يقوم بتدفئة الغرف. الماء الخارج منه يعود أدراجه إلى جهاز التسخين (البويلر) والذي يكون قد انخفضت حرارته قليلاً نتيجة الطاقة الضائعة وتسخين الارضية و الهواء.
  4. مضخة البويلر وتكون داخل جهاز التسخين (البويلر) وتعمل على دفع الماء الساخن من البويلر عبر أنابيب الماء الممتدة داخل المنزل والمتّصلة إلى أجهزة الطبلون  لتعود إلى البويلر مرة أخرى
  5. جميع الانابيب علبها ضمان عشر سنوات لدى بيت التدفئة
WhatsApp WhatsApp